تواصل وزارة التجارة تقديم جميع خدماتها للمستهلكين وقطاع الأعمال في جميع مناطق المملكة في الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم بسبب تفشي حائجة «كورونا».
وعملت الوزارة منذ بداية أزمة «كورونا» على مسارات رئيسية لضمان استمرارية الأعمال، وتلبية حاجات المستهلكين وقطاع الأعمال، وتعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة، والقيام بأعمال الرصد والمتابعة والتحليل للأسعار وبيانات الموردين والمخزون والمستودعات، إضافة للأسواق والهايبر ماركت.
وقدمت الوزارة خلال شهر مارس 2020 خدماتها لـ 83934 عبر مركز اتصال قطاع الأعمال، كما نفذ عملاء الوزارة 69273 خدمة إلكترونية عبر الرابط الموحد للخدمات الإلكترونية e.mci.gov.sa.
ونفذت الفرق الرقابية بالوزارة خلال شهر مارس 59456 جولة رقابية في جميع مناطق المملكة، وأوقعت 7139 مخالفة فورية، وطبقت العقوبات النظامية بحق المخالفين.
وضبطت الفرق الرقابية بالوزارة بالشراكة مع هيئة الغذاء والدواء خلال الفترة الماضية أكثر من 16.5مليون كمام ومعقم الصالح منها تمت إعادة ضخه في السوق، وغير الصالح تم إتلافه بشكل صحي بالتعاون مع الجهات المعنية.
وتهيب الوزارة بعموم المستهلكين الإبلاغ عن المخالفات التجارية من خلال مركز بلاغات المستهلك (1900) أو عبر تطبيق «بلاغ تجاري»، كما تتم خدمة العملاء في قطاع الأعمال أو مركز اتصال قطاع الأعمال على الرقم الموحد: (920000667).
وعملت الوزارة منذ بداية أزمة «كورونا» على مسارات رئيسية لضمان استمرارية الأعمال، وتلبية حاجات المستهلكين وقطاع الأعمال، وتعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة، والقيام بأعمال الرصد والمتابعة والتحليل للأسعار وبيانات الموردين والمخزون والمستودعات، إضافة للأسواق والهايبر ماركت.
وقدمت الوزارة خلال شهر مارس 2020 خدماتها لـ 83934 عبر مركز اتصال قطاع الأعمال، كما نفذ عملاء الوزارة 69273 خدمة إلكترونية عبر الرابط الموحد للخدمات الإلكترونية e.mci.gov.sa.
ونفذت الفرق الرقابية بالوزارة خلال شهر مارس 59456 جولة رقابية في جميع مناطق المملكة، وأوقعت 7139 مخالفة فورية، وطبقت العقوبات النظامية بحق المخالفين.
وضبطت الفرق الرقابية بالوزارة بالشراكة مع هيئة الغذاء والدواء خلال الفترة الماضية أكثر من 16.5مليون كمام ومعقم الصالح منها تمت إعادة ضخه في السوق، وغير الصالح تم إتلافه بشكل صحي بالتعاون مع الجهات المعنية.
وتهيب الوزارة بعموم المستهلكين الإبلاغ عن المخالفات التجارية من خلال مركز بلاغات المستهلك (1900) أو عبر تطبيق «بلاغ تجاري»، كما تتم خدمة العملاء في قطاع الأعمال أو مركز اتصال قطاع الأعمال على الرقم الموحد: (920000667).